من خلق الشر
الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com :: ثقافة وعلوم وفنون وكومبيوتر
صفحة 1 من اصل 1
من خلق الشر
من خلق الشر
> >
> > بينما أنت تقرأ هذه الرسالة ،
> أتحداك أن تسمح لها أن تتخلل اعماقك .
> > فهي تجيب في بلاغة عن واحد من
> أعمق تساؤلات الحياة .
> > هل الله خلق الشر ؟
> > تحدى أحد أساتذة الجامعة
> تلاميذه بهذا السؤال
> > هل الله هو خالق كل ماهو موجود
> ؟
> > فأجاب أحد الطلبة في شجاعة "
> نعم "
> > وكرر الأستاذ السؤال " هل
> الله هو خالق كل شيء ؟ "
> > ورد الطالب قائلا " نعم يا
> سيدي الله خالق جميع الأشياء "
> > وهنا قال الأستاذ ، " ما دام
> الله خالق كل شئ ، إذا الله خلق
> الشر . حيث أن الشر موجود ، وطبقا
> للقاعدة أن أعمالنا تظهر حقيقتنا
> ، إذا الله شرير "راح الأستاذ
> يتيه عجبا بنفسه ، وراح يفتخر أمام
> الطلبة قائلا " أنه أثبت مرة
> أخرى خرافة الإيمان المسيحي "
> > وهنا رفع طالب آخر يده وقال "
> هل لي أن أسألك سؤالا يا أستاذي
> "
> > فرد الأستاذ قائلا " بالطبع
> يمكنك "
> > وقف الطالب وسأل الأستاذ قائلا
> " هل البرد له وجود ؟ "
> > فأجاب الأستاذ " بالطبع
> موجود ، ألم تشعر مرة به ؟ "
> > وضحك باقي الطلبة من سؤال
> زميلهم .
> > فأجاب الشاب قائلا ، " في
> الحقيقة يا سيدي البرد ليس له وجود
> . فطبقا لقوانين الطبيعة ،
> مانعتبره نحن برداً ، هو في حقيقته
> غياب الحرارة "
> > واستطرد قائلا " كل جسم أو
> شيء يصبح قابلا للدراسة عندما
> يكون حاملا للطاقة أو ناقلا لها ،
> والحرارة هي التى تجعل جسما أو
> شيئا حاملا أو ناقلاً للطاقة "
> .الصفر المطلق هو –460 فهرنهيت أو
> –273 مئوية هو الغياب المطلق
> للحرارة . البرد ليس له وجود في
> ذاته ولكننا خلقنا هذا التعبير
> لنصف ما نشعر به عند غياب الحرارة .
>
> > استمر الطالب يقول " أستاذي
> ، هل الظلام له وجود ؟ "
> > فرد الأستاذ " بالطبع الظلام
> موجود "
> > فقال الطالب " معذرة ولكن
> للمرة الثانية هذا خطأ يا سيدي ،
> فالظلام هو الآخر ليس له وجود ،
> فالحقيقة أن الظلام يعنى غياب
> الضوء .
> > نحن نستطيع أن ندرس الضؤ ،
> ولكننا لانستطيع دراسة الظلام . في
> الحقيقة يمكننا استخدام منشور
> نيوتن لنفرق الضوء الأبيض لأطياف
> متعددة الألوان ، ثم ندرس طول موجة
> كل لون . ولكنك لا تقدر أن تدرس
> الظلام . وشعاع بسيط من الضوء
> يمكنه أن يخترق عالم من الظلام
> وينيره .
> > كيف يمكنك أن تعرف مقدار ظلمة
> حيز معين ؟ ، ولكنك يمكنك قياس
> كمية ضوء موجودة . أليس ذلك صحيحاً
> ؟ . الظلمة هي تعبير استخدمه
> الإنسان ليصف ما يحدث عندما لا
> يوجد النور "
> > وفى النهاية سأل الطالب أستاذه
> . " سيدي ، هل الشر موجود ؟ " .
> > وهنا في عدم يقين قال الأستاذ
> " بالطبع ، كما سبق وقلت ، نحن
> نراه كل يوم ، وهو المثال اليومي
> لعدم إنسانية الإنسان تجاه
> الإنسان . أنه تعدد هذه الجرائم
> وهذا المقدار الوافر من العنف في
> كل مكان من العالم حولنا . هذه
> الظواهر ليست سوى الشر بعينه . "
>
> > وعلى هذا أجاب الطالب قائلا
> " الشر ليس له وجود يا سيدي ، على
> الأقل ليس له وجود في ذاته . الشر
> ببساطة هو غياب الله . أنه مثل
> الظلام والبرد ، كلمة اشتقها
> الإنسان ليصف غياب الله . "
> > الله لم يخلق الشر . الشر هو
> النتيجة التى تحدث عندما لا يحفظ
> الإنسان محبة الله في قلبه ، أنه
> مثل البرد تشعر به عندما تغيب
> الحرارة ، أو الظلمة التى تأتى
> عندما يغيب النور ."
> > وهنا جلس الأستاذ . وكان الشاب
> الصغير هو --- ألبرت اينشتاين .
> > ليتك تمتلئ بالسلام في يومك
> هذا
> > وليتك تصدق أن إلهك قد خلقك
> بالصورة الدقيقة لما قصد أن تكون
> عليه .
> > و قال الله نعمل الإنسان على
> صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك
> البحر و على طير السماء و على
> البهائم و على كل الأرض و على جميع
> الدبابات التي تدب على الأرض (تك 1 :
> 26)
> > .....و أما أنا فقد أتيت لتكون
> لهم حياة و ليكون لهم أفضل (يو 10 : 10
> )
> >
> >
> >
> > بينما أنت تقرأ هذه الرسالة ،
> أتحداك أن تسمح لها أن تتخلل اعماقك .
> > فهي تجيب في بلاغة عن واحد من
> أعمق تساؤلات الحياة .
> > هل الله خلق الشر ؟
> > تحدى أحد أساتذة الجامعة
> تلاميذه بهذا السؤال
> > هل الله هو خالق كل ماهو موجود
> ؟
> > فأجاب أحد الطلبة في شجاعة "
> نعم "
> > وكرر الأستاذ السؤال " هل
> الله هو خالق كل شيء ؟ "
> > ورد الطالب قائلا " نعم يا
> سيدي الله خالق جميع الأشياء "
> > وهنا قال الأستاذ ، " ما دام
> الله خالق كل شئ ، إذا الله خلق
> الشر . حيث أن الشر موجود ، وطبقا
> للقاعدة أن أعمالنا تظهر حقيقتنا
> ، إذا الله شرير "راح الأستاذ
> يتيه عجبا بنفسه ، وراح يفتخر أمام
> الطلبة قائلا " أنه أثبت مرة
> أخرى خرافة الإيمان المسيحي "
> > وهنا رفع طالب آخر يده وقال "
> هل لي أن أسألك سؤالا يا أستاذي
> "
> > فرد الأستاذ قائلا " بالطبع
> يمكنك "
> > وقف الطالب وسأل الأستاذ قائلا
> " هل البرد له وجود ؟ "
> > فأجاب الأستاذ " بالطبع
> موجود ، ألم تشعر مرة به ؟ "
> > وضحك باقي الطلبة من سؤال
> زميلهم .
> > فأجاب الشاب قائلا ، " في
> الحقيقة يا سيدي البرد ليس له وجود
> . فطبقا لقوانين الطبيعة ،
> مانعتبره نحن برداً ، هو في حقيقته
> غياب الحرارة "
> > واستطرد قائلا " كل جسم أو
> شيء يصبح قابلا للدراسة عندما
> يكون حاملا للطاقة أو ناقلا لها ،
> والحرارة هي التى تجعل جسما أو
> شيئا حاملا أو ناقلاً للطاقة "
> .الصفر المطلق هو –460 فهرنهيت أو
> –273 مئوية هو الغياب المطلق
> للحرارة . البرد ليس له وجود في
> ذاته ولكننا خلقنا هذا التعبير
> لنصف ما نشعر به عند غياب الحرارة .
>
> > استمر الطالب يقول " أستاذي
> ، هل الظلام له وجود ؟ "
> > فرد الأستاذ " بالطبع الظلام
> موجود "
> > فقال الطالب " معذرة ولكن
> للمرة الثانية هذا خطأ يا سيدي ،
> فالظلام هو الآخر ليس له وجود ،
> فالحقيقة أن الظلام يعنى غياب
> الضوء .
> > نحن نستطيع أن ندرس الضؤ ،
> ولكننا لانستطيع دراسة الظلام . في
> الحقيقة يمكننا استخدام منشور
> نيوتن لنفرق الضوء الأبيض لأطياف
> متعددة الألوان ، ثم ندرس طول موجة
> كل لون . ولكنك لا تقدر أن تدرس
> الظلام . وشعاع بسيط من الضوء
> يمكنه أن يخترق عالم من الظلام
> وينيره .
> > كيف يمكنك أن تعرف مقدار ظلمة
> حيز معين ؟ ، ولكنك يمكنك قياس
> كمية ضوء موجودة . أليس ذلك صحيحاً
> ؟ . الظلمة هي تعبير استخدمه
> الإنسان ليصف ما يحدث عندما لا
> يوجد النور "
> > وفى النهاية سأل الطالب أستاذه
> . " سيدي ، هل الشر موجود ؟ " .
> > وهنا في عدم يقين قال الأستاذ
> " بالطبع ، كما سبق وقلت ، نحن
> نراه كل يوم ، وهو المثال اليومي
> لعدم إنسانية الإنسان تجاه
> الإنسان . أنه تعدد هذه الجرائم
> وهذا المقدار الوافر من العنف في
> كل مكان من العالم حولنا . هذه
> الظواهر ليست سوى الشر بعينه . "
>
> > وعلى هذا أجاب الطالب قائلا
> " الشر ليس له وجود يا سيدي ، على
> الأقل ليس له وجود في ذاته . الشر
> ببساطة هو غياب الله . أنه مثل
> الظلام والبرد ، كلمة اشتقها
> الإنسان ليصف غياب الله . "
> > الله لم يخلق الشر . الشر هو
> النتيجة التى تحدث عندما لا يحفظ
> الإنسان محبة الله في قلبه ، أنه
> مثل البرد تشعر به عندما تغيب
> الحرارة ، أو الظلمة التى تأتى
> عندما يغيب النور ."
> > وهنا جلس الأستاذ . وكان الشاب
> الصغير هو --- ألبرت اينشتاين .
> > ليتك تمتلئ بالسلام في يومك
> هذا
> > وليتك تصدق أن إلهك قد خلقك
> بالصورة الدقيقة لما قصد أن تكون
> عليه .
> > و قال الله نعمل الإنسان على
> صورتنا كشبهنا فيتسلطون على سمك
> البحر و على طير السماء و على
> البهائم و على كل الأرض و على جميع
> الدبابات التي تدب على الأرض (تك 1 :
> 26)
> > .....و أما أنا فقد أتيت لتكون
> لهم حياة و ليكون لهم أفضل (يو 10 : 10
> )
> >
> >
صبري متي اسكندر- عدد الرسائل : 244
الموقع : برزبن - كوينزلاند-استراليا
تاريخ التسجيل : 16/05/2008
مواضيع مماثلة
» من خلق الشر ؟ / بسام السنجقلي
» رسالة الى العالم هو يسـوع / العيون التي ترى هذه الرسالة سوف لا ترى الشر - بسام السنجقلي
» رسالة الى العالم هو يسـوع / العيون التي ترى هذه الرسالة سوف لا ترى الشر - بسام السنجقلي
الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com :: ثقافة وعلوم وفنون وكومبيوتر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى