هذا افتراء ووسخ مصدره الشيطان يظهر في تعاليم قسم من الكنائس التي تعتبر نفسها كنائس .¡¡¡
الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com :: تراتيل وصلوات { أمور دينية }
صفحة 1 من اصل 1
هذا افتراء ووسخ مصدره الشيطان يظهر في تعاليم قسم من الكنائس التي تعتبر نفسها كنائس .¡¡¡
هنا ك البعض يقولون ان يسوع له اخوه او ان يوسف تزوج العذراء مريم وانجب اطفال ؟
سؤال لماذا يسوع ليس لديه اخوه ؟ وسوف نتطرق لهذا الموضوع لانه يتعرض الكثير منا لهجمات الانجيلين لنا وشهود يهوا وكيف يمكن ان نبرهن لهم بان العذراء لم تولد اخوة ليسوع ؟ لدينا ثلاثة دلائل من الانجيل :
أولا: لما كان موسى(خروج3: 1-7) امام العُليقه التي تحترق ماذا قال له الله اخلع نعليك من رِجليك لان المكان ( والمكان ميت) تراب وحجار وشجره اي لان المكان الذي ا نت واقف عليه مقدس ، اذا كان مع موسى منعه يقف بنعليه في هذاك المكان والذي حاليا يدوسه الكثير من الناس هل هو المكان مقدس لان حضور الله يقدس المكان وهذا الحضور كان علامات حسيه نار في الشجره كانت رمز للروح القدس في بطن ونفس وشخصية مريم العذراء والنار لم تحرق الشجره والروح القدس ايضا لم يغير او يؤثر على شخصية مريم العذراء ولايخرب عذريتها ولايلمس اي شيء من كيانها لكن هو موجود. كان يبرهن انه اذا كان الله منع موسى بالرمز الحسي الميت( التراب والحجاره وشجرة العُليقه) فكيف كان لازم يمنع يوسف بالمكان الحي الذي هو العذراء مريم لانه مكان ما حضر الله هناك كيف يمكن لرجل ثاني ان يدوس المكان وهذا برهان على ان العذراء لم تعرف رجل بعد يسوع ولا قبل يسوع ولا خلال ولادتها بيسوع كانت عذراء ماقبل الولاده واثناء الولاده ومابعد الولاده . قد يقولوا لنا ان الكنيسه حيه وليست حجار نقول صح ولكن مريم العذراء هي المكان الذي صنع الله الهيكل الحي والدليل قال لهم اهدم هذا اى الهيكل وانا ابنيه بثلاثة ايام هدموه على الصليب ورجع هو بناه بالقيامه كان يقصد انه هو الهيكل وهو الهيكل الحي لانه قال للسامريه الحق اقول لكم لن تعبدوا الله في هذا الهيكل ولا على ذلك الجبل . وهم ينتقدوا الطقس والكنيسه ويقولوا ان الكنيسه حيه وليست من حجار انه كلام مضبوط لكن هذه العلامات الحسيه هي التي تخدم الأشياء الغير حسيه الروحيه ومريم العذراء كانت علامه حسيه لهيكل الله . يسوع المسيح خرج من مريم العذراء أساس للهيكل الحي انا هو هيكل الله ( اهدم هذا الهيكل وانا ابنيه بثلاثة ايام) . عندما ولد يسوع من العذراء هيكل واسس هو الكنيسه وعندما قال لهم يشبه ملكوت السماوات بذرة خردل زرعها انسان مات وطلعت شجره..الخ كان يتكلم عن يسوع الناصري الذي سيموت ويقوم كنيسه . اذن يسوع الذي اسس الهيكل أسسه في بطن مريم العذراء. اذا كان الهيكل الميت منع موسى من ان يلبس نعليهِ فكيف بالاحرى الهيكل الحي ان يمنع الله يوسف ان يقترب من ذلك المكان .
ثانيا: عندما يرسم حزقيال صورة الهيكل عن العذراء مريم يرسم صوره للهيكل ويقول اطواله كذا وكذا من القصبات ..الخ ويصل الى مكان حزقيال44: 2(فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح و لا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا) يقول فيه الباب الذي افتح لا احد يُغلق والباب الذي أغُلق لااحد يَفتح اذا كان الآزلي تلاقى من الانسان في ذلك المكان او خرج من ملكوته الينا من ذلك الباب العذراء هي باب السماء الذي الله فتحه لايوجد احدا يغلقه ولما الله يغلقه لايوجد احدا يفتحهُ .
فتحة الباب ترمز الى مجيء الله بالجسد الينا وغلق الباب يعني انه اعطانا صفة عذرية العذراء لايوجد احدا منا ان يرى الله إلا من خلال عذرية العذراء لابد ان تشبه أمَكَ لكي اقول لك ابني واذا كنت انت لاتشبه امك انت ليس ابني لانه انا لم اتزوج غير امك(وهذا مثل رمزي) اي تحمل صفاتها . هنا يرمز على انه حيث يكون الآزلي الزمني لايستطيع ان يفعل شئيا ولما حَلَ الآزلي في بطن ونفس مريم العذراء فكيف رجل زمني يستطيع ان يستخدم هذاالمكان لاشياء زمنيه ، اذا كان الهدف منه يخلق كنيسه ابديه وهو آزلي أبدي فكيف يخلقون هذه الكاذيب على ان العذراء ولدت اخوان ليسوع هذا افتراء ووسخ مصدره الشيطان يظهر في تعاليم قسم من الكنائس التي تعتبر نفسها كنائس .
ثالثا: لو كان لمريم العذراء اولاد لماذا يوحنا أخذها لبيته الخاص ( وكما يكذب البعض بقولهم كان للعذراء اثنى عشر ولد) وهنا اليس كان من الأصح ان يخدموها هم وتبقى عندهم ولماذا شخص غريب يأخذها الى بيته. فاي افتراء على العذراء مريم انتبهوا واحذروا ان تصدقوه او تشككوا بلاهوت مريم ثقوا الذي لم يعرف مريم العذراء لايعرف الله ولايقدر ان يرى الله وهي الباب الوحيد الذي الله فتحه من 2000 سنه على الارض وهو الباب الوحيد الذي الله يريد ان يفتحه بعد 2000سنه في السماء وهو الباب الوحيد الذي جاء الله الينا منه وهو نفسه يريد اولاده يأتون منه من خلاله له ، وفي مثل الخمس عذارى يقول لهم عندما يدخل للعرس ويغلق الباب وراءه لماذا اغلق لانه ليسوا اولاد العذراء بل انهم شَهروا بالعذراء حتى هناك من يشتمها هولاء الذين لم ينتموا للعذراء بشيء لن يدخلوا ملكوت السماء .
الى متى يستمر ذلك ؟ الى ان الله يغلق هذا الانجيل لان من خلاله تتم الغربله فالذين يفسرونه حسب ماهم يريدون لاهداف بشريه سوف يسقطون واما الذين يفسرونه حسب مايوحي اليهم الروح القدس اكيد انه سوف يكسبوا ملكوت الله اي بعباره اخرى ان قسما منا يستخدم الانجيل للشيطان و ضد المسيح والقسم الاخر يستخدمه لخدمة المسيح وجسده اي كنيسته لان هذا الانجيل عجيب غريب له مليون تفسير اذا فسر بشريا لكن عندما نفسره بقوة الروح القدس فأن له تفسير واحد لايوجد غيرهُ ، لذا من اول مابدء يسوع ولد في بيت لحم وظهر من الناصره أليس المسيح يأتي من بيت لحم ولكن هذا من الناصره وفي الكتاب لايقول ان احدا يأتي من االناصره فهذا هو لص اقتلوه فقتلوه هذه هي الغربله .
اذا كنت حقيقةَ مسيحي ومختار من الله تسمع كلمتي وكما اجاب يسوع عندما قالوا له ان امك واخوتك يطلبونك على الباب قائلا مَن أمي ومَن اخوتي ان امي واخوتي هم الذين سمعوا كلمتي وعملوا بها . هنا يسوع يقصد أن الأخَوَه باللحم والدم سقطت مع ادم لكن الأخَوَه الحقيقيه هي الاخوه في الكلمه والمبدء وانا لم أتِ لأسس أخَوَه لَحميه او جسديه اعتيادي اسسها ادم الاول وسقطت لم تنجح وهذا ايضا دليل ان العذراء لم تأتي لكي تولد اولاد بالجسد او انه العذراء لم تأتي لكي تكون جسديه واولادها هم من يسمعون كلمة الله وهي أم روحيه لابنائها الروحيون.
في أكثر من نص انجيلي يسوع يذكر كلمة ياأمراءه كما قال لمريم العذراء في عرس قانا الجليل قائلا ما لي ولكِ ياأمراءه وايضا قالها تحت الصليب ياأمراءه( ولم يقل لها يامريم) هذا هو ابنك وقال ليوحنا هذه هي امك فما معنى او الغايه من قول كلمة ياامراءه؟
المرأه هنا يسوع يعطيها صفة نفسها التي اعطها جبرائيل عندما قال السلام الملائكي السلام عليك......... مباركة انت في النساء....الخ اي هي إمراءة جميع النساء هي اعلى مستوى لكلمة إمرأه هي الزوجه الحقيقيه لله ( ارجو ان لاتفهموا انه ليس زواجي بايولوجي جسدي او جنسي بل اتحاد واقتران روحي) هي العروس الحقيقيه للروح القدس هي مثال المرأه هي مثال حواء التي صدرت منها الحياة وليس الحواء الاولى التي صدرت منها الخطيئه لذا نادى يوحنا بيوحنا تحت الصليب لانه اذا للمرأه اولاد كثيرين بينما هي اعطاها اسم مُعَمَم وليس اسم خاص ،لو قال لها مريم لكانت إمرأه عاديه ولكن لانه قال لها ياأمرأه اعطاها اسم معمم أي انت أم الخليقة كلها هذه هو معنى ياأمرأه . وليس معنى ياأمرأه كما يقولها الكثير من الاغبياء والجهله ويفسرونها بصوره بسيطه جدا ان قال لها ياامرأه معناها هي إمرأه ! ولذا لابد ان نفسر الانجيل تفسير لاهوتي عميق لان حكمة الله تنسج الكلمه في ارواحنا وانفسنا وضمائرنا وبشكل مخفي . والعباره في الانجيل قالوا له اخوته( هم اولاد عمه كليوبا وكان اسمه زوجته ايضا مريم وفي السابق العوائل تسكن مع بعضها وكانت مريم العذراء تساعد امراءة كليوبا في رعاية وتربية الاطفال وهي كانت اصغر من سلفتها وهي كما نعرف ذهبت لخالتها اليشباع وساعدتها فكيف لاتساعد سلفتها ا و زوجة اخو يوسف مربي يسوع وسابقا اذا كان الاباء اخوه فالابناء اخوة ايضا وكلمة ابن العم ظهرت بعد 1200م تقريبا وليس مؤكدا) اظهرنفسك للعالم لماذا تعمل بالخفاء .
قضية ( ولدت ابنها البكر )
يدَّعي هؤلاء أن الابن البكر تمييز له عن إخوة ولدوا بعده .
كذلك ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر متى 1 : 20 لوقا 2 : فولدت ابنها البكر .
ونقول : الابن البكر لا تعني مطلقا ولادة إخوة له بل معناها الحرفي هو الابن الأول حتى ولو كان وحيدا لنرى الدليل من الرسالة إلى العبرانين عبرانيين 1 : 2 – 6 .
( كلمنا أخيرا في هذه الأيام في الابن الذي جعله وارثا لكل الأشياء وبه أنشأ الدهور وحين يدخل البكر المسكونة ثانية يقول ولتسجد له جميع ملائكة الله .
ويقول في يوحنا 3 : 16 ( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية ) .
إذن الأول هو البكر والبكر هو الأول فلا داعي للتحرف عن المعنى الحقيقي للكلمة .
ونرى ذلك جليا في خروج 13 : 1 – 2 (ثم كلم الرب موسى قدس لي كل بكر فاتح رحم من بني إسرائيل من الناس ومن البهائم إنه لي ) .
فهل على موسى انتظار ولادة الابن الثاني حتى يقدس البكر ويقدمه للهيكل ؟ طبعا لا .
ثالثا : قضية ( ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ) متى 1 : 25 .
كلمة حتى تساوي في معناها إلى أن .
إننا نعرف في اللغة العربية أن كلمة حتى تُدخل ما بعدها في حكم ما قبلها أي تفيد أنه لم يعرفها لا قبل ولا بعد الولادة أيضا .
ونمضي أيضا قائلين أنه لم تحدث مطلقا أي علاقة جنسية بعد ولادة يسوع أيضا والأمثلة في اللغة والكتاب عديدة .
نقول في اللغة ( ولم يصبني دوار البحر حتى وصلت البر ) ما معنى هذا معناه المؤكد أنه لم يصب بالدوار لا في البر ولا في البحر .
ونقول أيضا ( فلان لم يشرب خمرا حتى مات ) فهل شرب خمرا بعد الموت ؟
شي مضحك إنها تعني لم يشرب خمرا طوال حياته أليس كذلك ؟
ونقول ( استمر مرض السل معه حتى مات ) فهل استمر المرض بعد الموت ؟
أما في الكتاب المقدس فالأمثلة عديدة وكثيرة
في المزمور 110 : 1 ( قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أجعل أعداءك موطئا لقدميك ) فهل سيغادر يمين الرب بعد سحق أعدائه ؟ بالطبع إنها تفيد الاستمرارية أي استمرارية جلوس الابن عن يمين الآب حتى بعد سحق الأعداء .
ونقرأ في سفر التكوين 8 : 7 ( لم يعد الغراب إلى الفلك إلى أن نشفت المياه ) فهل عاد الغراب بعد أن نشفت المياه ؟ بالطبع لا .
في 2 صموئيل 6 : 23 ( ولم تلد ميكال بنت شاول إلى أن ماتت ) فهل يعني هذا أنها ولدت بعد الموت ؟ شيء مُضحك .
متى 28 : 20 قال يسوع ( ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر ) .
فهل يكون معهم هذا الدهر وبعد انقضائه يتركهم ؟ طبعا لا
اكتب لكم هذا الرابط ارجو ان تفتحوه وتقرءوا مدى الحرفية والاستنكار لبعض من اخوتنا حول العذراء امنا وشكرا sabah ablahad gorgis
سؤال لماذا يسوع ليس لديه اخوه ؟ وسوف نتطرق لهذا الموضوع لانه يتعرض الكثير منا لهجمات الانجيلين لنا وشهود يهوا وكيف يمكن ان نبرهن لهم بان العذراء لم تولد اخوة ليسوع ؟ لدينا ثلاثة دلائل من الانجيل :
أولا: لما كان موسى(خروج3: 1-7) امام العُليقه التي تحترق ماذا قال له الله اخلع نعليك من رِجليك لان المكان ( والمكان ميت) تراب وحجار وشجره اي لان المكان الذي ا نت واقف عليه مقدس ، اذا كان مع موسى منعه يقف بنعليه في هذاك المكان والذي حاليا يدوسه الكثير من الناس هل هو المكان مقدس لان حضور الله يقدس المكان وهذا الحضور كان علامات حسيه نار في الشجره كانت رمز للروح القدس في بطن ونفس وشخصية مريم العذراء والنار لم تحرق الشجره والروح القدس ايضا لم يغير او يؤثر على شخصية مريم العذراء ولايخرب عذريتها ولايلمس اي شيء من كيانها لكن هو موجود. كان يبرهن انه اذا كان الله منع موسى بالرمز الحسي الميت( التراب والحجاره وشجرة العُليقه) فكيف كان لازم يمنع يوسف بالمكان الحي الذي هو العذراء مريم لانه مكان ما حضر الله هناك كيف يمكن لرجل ثاني ان يدوس المكان وهذا برهان على ان العذراء لم تعرف رجل بعد يسوع ولا قبل يسوع ولا خلال ولادتها بيسوع كانت عذراء ماقبل الولاده واثناء الولاده ومابعد الولاده . قد يقولوا لنا ان الكنيسه حيه وليست حجار نقول صح ولكن مريم العذراء هي المكان الذي صنع الله الهيكل الحي والدليل قال لهم اهدم هذا اى الهيكل وانا ابنيه بثلاثة ايام هدموه على الصليب ورجع هو بناه بالقيامه كان يقصد انه هو الهيكل وهو الهيكل الحي لانه قال للسامريه الحق اقول لكم لن تعبدوا الله في هذا الهيكل ولا على ذلك الجبل . وهم ينتقدوا الطقس والكنيسه ويقولوا ان الكنيسه حيه وليست من حجار انه كلام مضبوط لكن هذه العلامات الحسيه هي التي تخدم الأشياء الغير حسيه الروحيه ومريم العذراء كانت علامه حسيه لهيكل الله . يسوع المسيح خرج من مريم العذراء أساس للهيكل الحي انا هو هيكل الله ( اهدم هذا الهيكل وانا ابنيه بثلاثة ايام) . عندما ولد يسوع من العذراء هيكل واسس هو الكنيسه وعندما قال لهم يشبه ملكوت السماوات بذرة خردل زرعها انسان مات وطلعت شجره..الخ كان يتكلم عن يسوع الناصري الذي سيموت ويقوم كنيسه . اذن يسوع الذي اسس الهيكل أسسه في بطن مريم العذراء. اذا كان الهيكل الميت منع موسى من ان يلبس نعليهِ فكيف بالاحرى الهيكل الحي ان يمنع الله يوسف ان يقترب من ذلك المكان .
ثانيا: عندما يرسم حزقيال صورة الهيكل عن العذراء مريم يرسم صوره للهيكل ويقول اطواله كذا وكذا من القصبات ..الخ ويصل الى مكان حزقيال44: 2(فقال لي الرب هذا الباب يكون مغلقا لا يفتح و لا يدخل منه انسان لان الرب اله اسرائيل دخل منه فيكون مغلقا) يقول فيه الباب الذي افتح لا احد يُغلق والباب الذي أغُلق لااحد يَفتح اذا كان الآزلي تلاقى من الانسان في ذلك المكان او خرج من ملكوته الينا من ذلك الباب العذراء هي باب السماء الذي الله فتحه لايوجد احدا يغلقه ولما الله يغلقه لايوجد احدا يفتحهُ .
فتحة الباب ترمز الى مجيء الله بالجسد الينا وغلق الباب يعني انه اعطانا صفة عذرية العذراء لايوجد احدا منا ان يرى الله إلا من خلال عذرية العذراء لابد ان تشبه أمَكَ لكي اقول لك ابني واذا كنت انت لاتشبه امك انت ليس ابني لانه انا لم اتزوج غير امك(وهذا مثل رمزي) اي تحمل صفاتها . هنا يرمز على انه حيث يكون الآزلي الزمني لايستطيع ان يفعل شئيا ولما حَلَ الآزلي في بطن ونفس مريم العذراء فكيف رجل زمني يستطيع ان يستخدم هذاالمكان لاشياء زمنيه ، اذا كان الهدف منه يخلق كنيسه ابديه وهو آزلي أبدي فكيف يخلقون هذه الكاذيب على ان العذراء ولدت اخوان ليسوع هذا افتراء ووسخ مصدره الشيطان يظهر في تعاليم قسم من الكنائس التي تعتبر نفسها كنائس .
ثالثا: لو كان لمريم العذراء اولاد لماذا يوحنا أخذها لبيته الخاص ( وكما يكذب البعض بقولهم كان للعذراء اثنى عشر ولد) وهنا اليس كان من الأصح ان يخدموها هم وتبقى عندهم ولماذا شخص غريب يأخذها الى بيته. فاي افتراء على العذراء مريم انتبهوا واحذروا ان تصدقوه او تشككوا بلاهوت مريم ثقوا الذي لم يعرف مريم العذراء لايعرف الله ولايقدر ان يرى الله وهي الباب الوحيد الذي الله فتحه من 2000 سنه على الارض وهو الباب الوحيد الذي الله يريد ان يفتحه بعد 2000سنه في السماء وهو الباب الوحيد الذي جاء الله الينا منه وهو نفسه يريد اولاده يأتون منه من خلاله له ، وفي مثل الخمس عذارى يقول لهم عندما يدخل للعرس ويغلق الباب وراءه لماذا اغلق لانه ليسوا اولاد العذراء بل انهم شَهروا بالعذراء حتى هناك من يشتمها هولاء الذين لم ينتموا للعذراء بشيء لن يدخلوا ملكوت السماء .
الى متى يستمر ذلك ؟ الى ان الله يغلق هذا الانجيل لان من خلاله تتم الغربله فالذين يفسرونه حسب ماهم يريدون لاهداف بشريه سوف يسقطون واما الذين يفسرونه حسب مايوحي اليهم الروح القدس اكيد انه سوف يكسبوا ملكوت الله اي بعباره اخرى ان قسما منا يستخدم الانجيل للشيطان و ضد المسيح والقسم الاخر يستخدمه لخدمة المسيح وجسده اي كنيسته لان هذا الانجيل عجيب غريب له مليون تفسير اذا فسر بشريا لكن عندما نفسره بقوة الروح القدس فأن له تفسير واحد لايوجد غيرهُ ، لذا من اول مابدء يسوع ولد في بيت لحم وظهر من الناصره أليس المسيح يأتي من بيت لحم ولكن هذا من الناصره وفي الكتاب لايقول ان احدا يأتي من االناصره فهذا هو لص اقتلوه فقتلوه هذه هي الغربله .
اذا كنت حقيقةَ مسيحي ومختار من الله تسمع كلمتي وكما اجاب يسوع عندما قالوا له ان امك واخوتك يطلبونك على الباب قائلا مَن أمي ومَن اخوتي ان امي واخوتي هم الذين سمعوا كلمتي وعملوا بها . هنا يسوع يقصد أن الأخَوَه باللحم والدم سقطت مع ادم لكن الأخَوَه الحقيقيه هي الاخوه في الكلمه والمبدء وانا لم أتِ لأسس أخَوَه لَحميه او جسديه اعتيادي اسسها ادم الاول وسقطت لم تنجح وهذا ايضا دليل ان العذراء لم تأتي لكي تولد اولاد بالجسد او انه العذراء لم تأتي لكي تكون جسديه واولادها هم من يسمعون كلمة الله وهي أم روحيه لابنائها الروحيون.
في أكثر من نص انجيلي يسوع يذكر كلمة ياأمراءه كما قال لمريم العذراء في عرس قانا الجليل قائلا ما لي ولكِ ياأمراءه وايضا قالها تحت الصليب ياأمراءه( ولم يقل لها يامريم) هذا هو ابنك وقال ليوحنا هذه هي امك فما معنى او الغايه من قول كلمة ياامراءه؟
المرأه هنا يسوع يعطيها صفة نفسها التي اعطها جبرائيل عندما قال السلام الملائكي السلام عليك......... مباركة انت في النساء....الخ اي هي إمراءة جميع النساء هي اعلى مستوى لكلمة إمرأه هي الزوجه الحقيقيه لله ( ارجو ان لاتفهموا انه ليس زواجي بايولوجي جسدي او جنسي بل اتحاد واقتران روحي) هي العروس الحقيقيه للروح القدس هي مثال المرأه هي مثال حواء التي صدرت منها الحياة وليس الحواء الاولى التي صدرت منها الخطيئه لذا نادى يوحنا بيوحنا تحت الصليب لانه اذا للمرأه اولاد كثيرين بينما هي اعطاها اسم مُعَمَم وليس اسم خاص ،لو قال لها مريم لكانت إمرأه عاديه ولكن لانه قال لها ياأمرأه اعطاها اسم معمم أي انت أم الخليقة كلها هذه هو معنى ياأمرأه . وليس معنى ياأمرأه كما يقولها الكثير من الاغبياء والجهله ويفسرونها بصوره بسيطه جدا ان قال لها ياامرأه معناها هي إمرأه ! ولذا لابد ان نفسر الانجيل تفسير لاهوتي عميق لان حكمة الله تنسج الكلمه في ارواحنا وانفسنا وضمائرنا وبشكل مخفي . والعباره في الانجيل قالوا له اخوته( هم اولاد عمه كليوبا وكان اسمه زوجته ايضا مريم وفي السابق العوائل تسكن مع بعضها وكانت مريم العذراء تساعد امراءة كليوبا في رعاية وتربية الاطفال وهي كانت اصغر من سلفتها وهي كما نعرف ذهبت لخالتها اليشباع وساعدتها فكيف لاتساعد سلفتها ا و زوجة اخو يوسف مربي يسوع وسابقا اذا كان الاباء اخوه فالابناء اخوة ايضا وكلمة ابن العم ظهرت بعد 1200م تقريبا وليس مؤكدا) اظهرنفسك للعالم لماذا تعمل بالخفاء .
قضية ( ولدت ابنها البكر )
يدَّعي هؤلاء أن الابن البكر تمييز له عن إخوة ولدوا بعده .
كذلك ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر متى 1 : 20 لوقا 2 : فولدت ابنها البكر .
ونقول : الابن البكر لا تعني مطلقا ولادة إخوة له بل معناها الحرفي هو الابن الأول حتى ولو كان وحيدا لنرى الدليل من الرسالة إلى العبرانين عبرانيين 1 : 2 – 6 .
( كلمنا أخيرا في هذه الأيام في الابن الذي جعله وارثا لكل الأشياء وبه أنشأ الدهور وحين يدخل البكر المسكونة ثانية يقول ولتسجد له جميع ملائكة الله .
ويقول في يوحنا 3 : 16 ( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية ) .
إذن الأول هو البكر والبكر هو الأول فلا داعي للتحرف عن المعنى الحقيقي للكلمة .
ونرى ذلك جليا في خروج 13 : 1 – 2 (ثم كلم الرب موسى قدس لي كل بكر فاتح رحم من بني إسرائيل من الناس ومن البهائم إنه لي ) .
فهل على موسى انتظار ولادة الابن الثاني حتى يقدس البكر ويقدمه للهيكل ؟ طبعا لا .
ثالثا : قضية ( ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ) متى 1 : 25 .
كلمة حتى تساوي في معناها إلى أن .
إننا نعرف في اللغة العربية أن كلمة حتى تُدخل ما بعدها في حكم ما قبلها أي تفيد أنه لم يعرفها لا قبل ولا بعد الولادة أيضا .
ونمضي أيضا قائلين أنه لم تحدث مطلقا أي علاقة جنسية بعد ولادة يسوع أيضا والأمثلة في اللغة والكتاب عديدة .
نقول في اللغة ( ولم يصبني دوار البحر حتى وصلت البر ) ما معنى هذا معناه المؤكد أنه لم يصب بالدوار لا في البر ولا في البحر .
ونقول أيضا ( فلان لم يشرب خمرا حتى مات ) فهل شرب خمرا بعد الموت ؟
شي مضحك إنها تعني لم يشرب خمرا طوال حياته أليس كذلك ؟
ونقول ( استمر مرض السل معه حتى مات ) فهل استمر المرض بعد الموت ؟
أما في الكتاب المقدس فالأمثلة عديدة وكثيرة
في المزمور 110 : 1 ( قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أجعل أعداءك موطئا لقدميك ) فهل سيغادر يمين الرب بعد سحق أعدائه ؟ بالطبع إنها تفيد الاستمرارية أي استمرارية جلوس الابن عن يمين الآب حتى بعد سحق الأعداء .
ونقرأ في سفر التكوين 8 : 7 ( لم يعد الغراب إلى الفلك إلى أن نشفت المياه ) فهل عاد الغراب بعد أن نشفت المياه ؟ بالطبع لا .
في 2 صموئيل 6 : 23 ( ولم تلد ميكال بنت شاول إلى أن ماتت ) فهل يعني هذا أنها ولدت بعد الموت ؟ شيء مُضحك .
متى 28 : 20 قال يسوع ( ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر ) .
فهل يكون معهم هذا الدهر وبعد انقضائه يتركهم ؟ طبعا لا
اكتب لكم هذا الرابط ارجو ان تفتحوه وتقرءوا مدى الحرفية والاستنكار لبعض من اخوتنا حول العذراء امنا وشكرا sabah ablahad gorgis
صباح ابلحد كوركيس علوبي- عدد الرسائل : 309
العمر : 66
الموقع : الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com :: تراتيل وصلوات { أمور دينية }
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى