الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com

دراسة: شرب مياه المطر امنة للصحة!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة: شرب مياه المطر امنة للصحة!!!

مُساهمة من طرف ثامر فرنسي بطرس القس بولص في الجمعة 23 يوليو 2010, 10:47 am

قالت دراسة أسترالية إن شرب مياه المطر غير المعالجة آمن للصحة، وراجع باحثون من جامعة موناش في ملبورن 300 منزل تستخدم مياه المطر التي يتم تجميعها في خزانات كمصدر رئيسي للشرب، فيما وصفوه بدراسة تأتي وسط تزايد الانتقادات للمياه المعبأة.



وزعت على أصحاب
هذه المنازل أجهزة ترشيح
ووزعت على أصحاب هذه المنازل أجهزة ترشيح، وتم إبلاغهم بأنها ستزيل من مياههم أي كائنات حية محتملة تسبب التهابات معوية، ولكن نصف هذه الأجهزة لم تكن تحتوي على مرشحات. وسجلت للعائلات حالاتها الصحية على مدى عام، ووجد الباحثون أن معدل حالات الإصابة بالتهاب معوي التي سجلتها المجموعتان كانت متشابهة جدا، وتعادلت أيضا مع المجتمع ككل الذي يشرب مياها معالجة من الصنبور.
وقالت الباحثة كارين ليدير رئيسة وحدة الأمراض المعدية في إدارة علم الأوبئة بجامعة موناش في بيان "لم يظهر لدى الناس الذين شربوا مياه أمطار غير معالجة زيادة يمكن قياسها في الإصابة بالمرض، بالمقارنة مع هؤلاء الذين شربوا مياه أمطار تم ترشيحها".
هذه الدراسة تؤكد "انخفاض خطر الإصابة بالمرض.. ويمكن التفكير في الاستخدام الموسع لمياه الأمطار لأغراض منزلية كثيرة، وفي أوقات الجفاف الحالية نريد تشجيع الناس على استخدام مياه المطر كأحد المصادر" وقالت ليدير إن بعض السلطات الصحية لديها شكوك بشأن شرب مياه المطر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، ولاسيما في المدن التي تتوفر فيها مياه شرب ذات نوعية جيدة.
وأدى الجفاف المطول في أستراليا إلى زيادة في تركيب صهاريج المياه. ولكن ليدير حذرت من أن أفراد العائلات التي شملتها الدراسة يشربون مياه المطر بشكل روتيني، وأن من المحتمل أن تكون أجسامهم قد بنت دفاعات ضد الأمراض المعدية المحتملة - رويترز .
avatar
ثامر فرنسي بطرس القس بولص

عدد الرسائل : 608
العمر : 47
الموقع : 69 musgrave cr fairfield west - sydney - australia
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى