الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com

الكعب العالي يسبب ضرر لعضلات القدم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكعب العالي يسبب ضرر لعضلات القدم!

مُساهمة من طرف ثامر فرنسي بطرس القس بولص في الإثنين 19 يوليو 2010, 10:28 am

أن ارتداء الاحذية ذات الكعب العالي يمكن أن تسبب تشوهات غير قابلة للتصحيح في عضلات القدمين، لدرجة ان الاحذية المسطحة أو النعل المنزلي العادي سيصبح مؤلما. علم حسب دراسة حديثة








نصيحة: خففي من ارتداء الكعب العالي!
وقالت الدراسة أن ارتداء الأحذية التي تزيد ارتفاع كعبها عن خمسة سنتمترات لمدة خمسة أيام في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى تقلّص حجم أنسجة عضلة ربلة الساق بمعدل 13 في المائة، ما يزيد من تصلب الرابط العضلي للكاحل بنسبة 22 في المائة.
وقال الطبيب روبرت سابو، الذي عمل على الدراسة، إن هذا التبدل يدفع القدم نحو الانحناء إلى الأمام أكثر من المعتاد، ما يجعل لبس الأحذية المسطحة بمثابة "صدمة عضلية" للأنسجة، ويولّد الكثير من الآلام، وفقاً للبحث الذي نشر في مركز العلوم الرياضية بجامعة فيينا النمساوية.
وقالت الدراسة إنها لا ترغب بدفع النساء إلى ترك تلك الأحذية، بل اعتماد أساليب للمزج بين مختلف أنواع الكعوب لأن الاعتدال في الأمور هو الخيار الأفضل.
واعتمدت دراسة سابو وفريقه العلمي على مسح بالأشعة للعضلات لدى نساء يرتدين الكعب العالي في جميع أيام الأسبوع، ومقارنتها بعضلات نساء يستخدمن الأحذية العادية.
وأقر سابو أن الدراسة لم تأخذ بعين الاعتبار عوامل أخرى، مثل ممارسة المرأة للرياضة، قائلاً إن التدريبات والتمارين قد يكون لها أثر إيجابي على ربلة الساق، حتى وإن كانت المرأة من اللواتي يرتدين الكعوب العالية.
يشار إلى أن هذه المحاذير الخاصة بالأحذية المرتفعة الكعب تمثل أحدث إضافة على قائمة المخاطر المتعلقة بها، إذ سبق أن أثبتت دراسات دور هذا النوع من الأحذية في التسبب بمشاكل الكاحل والركبة والتهاب إبهام القدم وأوجاع الظهر.
avatar
ثامر فرنسي بطرس القس بولص

عدد الرسائل : 608
العمر : 46
الموقع : 69 musgrave cr fairfield west - sydney - australia
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى