الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com

سهدونا مسيرة صلاة سنوية ونزهة ربيعية

اذهب الى الأسفل

سهدونا مسيرة صلاة سنوية ونزهة ربيعية

مُساهمة من طرف loay في الأحد 24 مارس 2013, 7:19 am

سهدونا مسيرة صلاة سنوية ونزهة ربيعية
عنكاوا كوم - تللسقف - لؤي عزبو
لم تكن مسيرة العشرات من اعضاء اخويات تللسقف يوم امس الثلاثاء الى موقع لايبعد عن بلدتهم سوى اقل من كيلومترين , فقط لزيارة مجموعة من الحجارة فوق مكان مرتفع يعرفه الناس ويتفاخروا به لانه بقايا دير "سهدونا " .
لكن ذلك كان جزء من تقليد سنوي تقدمه هذه السنة الاب كرم نجيب قاشا راعي كنيسة مار كوركيس لاداء صلوات مراحل "درب الصليب " الاربعة عشر على مدى الطريق الذاهب الى بقايا الدير الاثري .
بعد منتصف نهار امس الثلاثاء , وفي يوم ربيعي افترشت فيه الارض باللون الاخضر على مدى البصر شوهد الناس صغارا وكبار من مختلف احياء البلدة يتجهون بمجموعات الى المكان المقرر لبدء رحلتهم من حي النور الواقع شمال البلدة .
جمال المنظر زاده تلك الالوان الزاهية التي يرتديها الشباب والفتيات برز بينهم اللون الابيض الذي ترتديه الاخوات الراهبات الحاضرات ,وحمل بعض الصغار على الاكتاف حقائب صغيرة فيها القليل من الاكل والماء او المشروبات الغازية لتكن "زادا" لهم في جلسة قصيرة بعد رحلة الصلاة .
خطوات قليلة وبدأت صلاة المرحلة الاولى , امراة تحمل صورة تمثل تأملا "ليسوع وهو محكوم عليه بالموت " وصليب خشبي كبير اسود تناوب المشاركون والمشاركات على حمله في كل مرحلة . تتلى الصلاة وتأتي الردة الجماعية بلحن جميل ثم تبدا مسيرة المرحلة الثانية والثالثة وتستمر المسيرة .
وبعد الوصول الى المكان الذي يعتقد انه بقايا الدير تم وضع الصليب الخشبي ثم اشعلت الشموع مع تلاوة التراتيل والصلوات .
ثم توزعت العوائل الى الحقول الخضراء وافترشوا الارض في مجموعات قبل ان تبدأ سيارات النقل "الكوسترات" بنقل البعض ,بينما فضل معظمهم العودة الى تللسقف مشيا على الاقدام .

avatar
loay

عدد الرسائل : 269
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى