الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com

منظمة ايتانا للمرأة تقيم ورشة عمل حول (العنف ضد المرأة ) في تللسقف عنكاوا كوم - تللسقف - ابو نرساي

اذهب الى الأسفل

منظمة ايتانا للمرأة تقيم ورشة عمل حول (العنف ضد المرأة ) في تللسقف عنكاوا كوم - تللسقف - ابو نرساي

مُساهمة من طرف إبنْ تللسّقفْ في الأربعاء 03 أكتوبر 2012, 5:54 pm

اقامت منظمة ايتانا للمرأة في مقرها في تللسقف وللفترة من (26-28 /ايلول ) ورشة عمل حول العنف ضد المرأة , شارك فيها 25 امراة من مختلف الاعمار والثقافات .
وتضمنت الورشة التي ادارها الناشط في مجال المجتمع المدني لؤي عزيز محاضرات حول تعريف العنف وتاريخه واسبابه ونتائجه والحلول المقترحة للتخفيف من العنف والاطلاع وبعض النصوص واهم المواثيق التي تدين العنف من خلال تشريعات الامم المتحدة .
ضمن برامج الورشة قسمت النساء المشاركات الى مجموعات لدراسة الاسباب والنتائج والحلول ثم اجراء المناقشات حول المواضيع المطروحة. ومن اهم التي تسبب العنف ضد المراة:-
1- النظرة الخاطئة تجاه المراة 2- التخلف الثقافي والحضاري 3- التوظيف السيء للنفوذ 4- اثر التقاليد والاعراف الموروثة 5- المراة نفسها لعدم فهم حقوقها 6- الاستبداد السياسي وغياب الديمقراطية 7- العامل الاقتصادي المتدهور 8- تداعيات الحروب والكوارث وغياب الامن 9- سوء الوضع التربوي وتفشي الجهل والامية.
اما اهم المعالجات في هذا المجال فهي : تحسين الواقع الاقتصادي والخدمي والتربوي – تشريع قوانين خاصة بالمراة وحمايتها – وتاهيل كوادر قانونية تكفل ذلك – تعزيز دور الجهاز الامني الاستفادة من الخبرات الدولية وتقديم تقارير دورية للامم المتحدة بما يدور حول المراة .دعم المراة اقتصاديا وايجاد فرص عمل تتفق مع امكاناتها – تفعيل دور وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني من خلال الدور الرقابي لها – توفير موسسات لايواء المتضررات من العنف وكذلك الخدمات الصحية والنفسية المجانية – الزام الدولة بمسوولياتها تجاه الامم المتحدة من خلال الالتزام بالمواثيق والمعاهدات الدولية وما يتفق مع التطورات الاجتماعية العالمية بخصوص حقوق الانسان بشكل عام وامراة بشكل خاص.
واغنت مواضيع الورشة بصور وبوسترات ومقاطع فيديو كانت مكملة لتوثيق حالات العنف التي تحدث في مختلف المجتمعات .

avatar
إبنْ تللسّقفْ
Admin

عدد الرسائل : 1759
العمر : 60
الموقع : أستراليا
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tellskof.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى