الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com

استراليا: أجر المرأة يقل عن أجر الرجل بـ18%!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استراليا: أجر المرأة يقل عن أجر الرجل بـ18%!!

مُساهمة من طرف ثامر فرنسي بطرس القس بولص في الجمعة 10 سبتمبر 2010, 1:15 pm


تطمح جميع النساء في مختلف أنحاء العالم للحصول على المساواة بينها وبين الرجل، وفي استراليا لا تزال المساواة في الأجر بين الرجل والمرأة أضغاث أحلام مع صدور تقرير يظهر أن الفجوة في الأجور بين الجنسين باتت الآن أوسع مما كانت عليه قبل 30 عاما بحيث أن أجر المرأة الاسترالية يقل عن أجر الرجل بحوالي 18 في المئة.



الفجوة بين اجور النساء والرجال آخذة
في التوسع

واتسعت الفجوة على مدى العقود الثلاثة الماضية حيث كانت المرأة تحصل في المتوسط على 88 في المئة من أجر الرجل في 1977 مقارنة مع 82 في المئة في 2010. وقالت ليزا انيس القائمة بأعمال مدير البحوث بمجلس التنوع لرويترز "هذه نتيجة مفاجئة بالنظر إلى أن المساواة في الأجر أصبحت واقعا في استراليا في 1972".
وعلى مدى الاثني عشر شهرا الماضية زادت الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء بمقدار 7.90 دولارات استرالية (7.09 دولارات أميركية) أسبوعيا لتصل إلى 239.30 دولارا أميركيا أسبوعيا من 231.40 دولارا استراليا. ويعني هذا أن المرأة كان يتعين عليها أن تعمل ثلاثة أيام إضافية في 2010 مقارنة بعام 2009 لتصل إلى حزمة مساوية في الأجر.

وكشف التقرير أيضا عن أن النساء لا يمثلن سوى 7 في المئة من المديرين التنفيذيين في الشركات المدرجة في مؤشر "ايه اس اكس 200" ببورصة استراليا رغم أن النساء يمثلن 42 في المئة من إجمالي قوة العمل ويشكلن الأغلبية – أو 70 في المئة – من قوة العمل بدوام جزئي في استراليا.

وقالت انيس إن استراليا شهدت بطبيعة الحال تحسينات كبيرة في أوضاع سوق العمل للمرأة في القرن الماضي، لكن عدم تحقيق تقدم في المساواة في الأجر بين الرجل والمرأة مخيب للآمال. وأضافت قائلة "إننا لم نرجع للوراء لكننا لم نتقدم".

avatar
ثامر فرنسي بطرس القس بولص

عدد الرسائل : 608
العمر : 47
الموقع : 69 musgrave cr fairfield west - sydney - australia
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى