الموقع الرئيسي لأهالي تللسقف في أستراليا TELLSKOF - www.tellskof.yoo7.com

.بحار استراليا تخفي اغرب المخلوقات!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

.بحار استراليا تخفي اغرب المخلوقات!!

مُساهمة من طرف ثامر فرنسي بطرس القس بولص في الإثنين 26 يوليو 2010, 10:52 am

تم العثور على مخلوقات غريبة لم تشاهد من قبل في اعماق المحيط تحت المرجان.. يعتقد بأنها تعيش دون تغييرات في طبيعتها أو شكلها منذ حقب ما قبل التاريخ، وذلك حسب ما أعلنه علماء في أستراليا، وفقاً لخلاصة دراسة أجرتها جامعة كوينزلاند.






ليس لدينا أي فكرة عما يحدث في الأعماق
وذكرت الدراسة أن المخلوقات المكتشفة حديثاً، سمكة قرش بستة خياشيم، ونوع عملاق من سمكة الزيت، وفصائل كثيرة من القشريات والكثير من الأسماك التي لم يتم التعرف عليها بعد. وذكرت الدراسة أن الأشكال الغريبة لهذه المخلوقات التي صورتها الكاميرات على عمق 1400 متر تحت سطح البحر تجعلها صالحة لأفلام الخيال العلمي.
وعثر الفريق العملي الذي قاده عالم الأحياء جوستن مارشل على أنواع من الحباريات التي ما زالت تعيش في صدف، كما كانت هذه الفصائل تفعل منذ ملايين السنين، وذلك باستخدام كاميرات فائقة الحساسية للحركة، تعمل بالتحكم من بعد. وقال مارشل: "نعرف الكثير من الحياة في الطبقات العليا من مياه البحر، ولكن علينا تجاوز القيود التي تحول دون تعرفنا على أشكال الحياة في ما دون ذلك، أي بالأعماق التي تصل إلى أكثر من ألفي متر، حيث لا يمكن لأشعة الشمس الوصول".
وتابع العالم قائلاً: "ليس لدينا أي فكرة عما يحدث في الأعماق، ولكن كاميراتنا الحديثة باتت قادرة على رصد أشكال الحركة والحياة في الأعماق الاسترالية"، مضيفاً أنه "أرسل نسخاً من الصور التي بحوزته إلى علماء من حول العالم لمساعدته في تحديد هوية المخلوقات المكتشفة".
















avatar
ثامر فرنسي بطرس القس بولص

عدد الرسائل : 608
العمر : 47
الموقع : 69 musgrave cr fairfield west - sydney - australia
تاريخ التسجيل : 07/11/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى